تكنولوجيا صينية جديدة لجذب انتباه الطلاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تكنولوجيا صينية جديدة لجذب انتباه الطلاب

بروفيسور صيني يخترع تكنولوجيا جديدة لجذب انتباه طلابه
بروفيسور صيني يخترع تكنولوجيا جديدة لجذب انتباه طلابه

ذكر موقع ” The Telegraph” أن البروفيسور الصيني ” Wei Xiaoyong”، طور تكنولوجيا جديدة تسمح بالتعرف على معالم وجوه الطلاب وتحديد مدى تفاعلهم مع العملية الدراسية.

ويستخدم البرنامج الجديد الذي سيختبر حوالي الـ 324 طالبا، تكنولوجيا التعرف على الوجوه، حيث تقوم كاميرات بتصوير وجوه الطلاب، وإرسال تلك الصور لأجهزة الكمبيوتر الذي سيتعرف على مشاعرهم من خلال تلك الصور، وبدوره سيقوم البرنامج بإحداث مخطط بياني يحدد مدى إرهاق الطالب أو استمتاعه أثناء الحصص الدراسية.

وعن القيمة التي تمثلها مثل تلك البيانات، قال البروفيسور الصيني:”عندما نحصل على هذا النوع من المعلومات، يمكننا تحديد ما الذي يجذب اهتمام الطلاب بالضبط .. وعندها سنتمكن من معرفة ما إذا كان أسلوب التعليم، أو المناهج المختارة، تناسب تلك المرحلة المدرسية أم لا”.

وأوضح البروفيسور، “أن النظام الجديد سيسمح أيضا بمعرفة مدى انخراط الطلاب في عملية التعليم، والذين سيكونون أكثر نشاطا وتفاعلا أثناء الحصص، سيحصلون على أعلى العلامات”.

والجدير بالذكر أن البروفيسور الصيني، بدأ منذ خمس سنوات باستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجوه، لتسجيل حضور الطلاب للفصول الدراسية.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك