لأول مرة.. عربات خاصة بالنساء في قطارات ألمانيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لأول مرة.. عربات خاصة بالنساء في قطارات ألمانيا

لأول مرة.. عربات خاصة بالنساء في قطارات ألمانيا
القطارات في ألمانيا

قررت شركة ألمانية للسكك الحديدية تخصيص عربات للسيدات فقط في بعض قطاراتها، نافية أن تكون هذه الخطوة قد جاءت ردا على سلسلة من حوادث الاعتداء كانت قد وقعت مؤخرا بمدينة كولونيا.

وذكرت شركة “ميتل دويتشه ريجيوبان” للسكك الحديدية – وفق ما نقلته صحيفة اندبندنت البريطانية اليوم الأربعاء – أن الدافع وراء هذه الخطوة غير مرتبط بالاعتداءات غير الأخلاقية الأخيرة في مدينة كولونيا التي وقعت في احتفالات رأس السنة، وحمل نشطاء يمينيون مسؤوليتها بالكامل لمجموعة من المهاجرين. وقالت الشركة إن هذا الإجراء يقصد به خلق مناخ أكثر أمنا لجميع المسافرين من الإناث بشكل عام، وسيسمح للأطفال، بما في ذلك الأولاد حتى سن العاشرة أن يستقلوا تلك العربات.

وأشارت الصحيفة إلى أن عربات للنساء فقط تستخدم في كثير من البلاد مثل اليابان والهند والمكسيك والبرازيل ومصر واندونيسيا في محاولة لمنع الاعتداءات على النساء.

وفي المملكة المتحدة، اقترح زعيم حزب العمال، جيريمي كوربين إمكانية تخصيص أماكن للنساء فقط في وسائل النقل العام للحد من التحرش الجنسي، غير ان جماعات مناصرة لحقوق المرأة وصفت هذه الاقتراحات بالرجعية، مؤكدة ضرورة أن يكون التركيز فى التعامل مع قضايا التحرش على الجناة بدلا من الضحايا المحتملين.

جدير بالذكر أنه تم توجيه اتهام لجزائري بالاعتداء والسرقة في حوادث الاعتداء في كولونيا الخميس الماضي. وهو بذلك أول شخص يتهم رسميا بالضلوع في الاضطرابات في ليلة رأس السنة السابقة في المدينة الألمانية الغربية.

فلقد رُفعت ألف ومئة شكوى جنائية نتيجة تلك الأحداث بما في ذلك أكثر من 480 اتهاما باعتداءات غير أخلاقية.

المصدر: جريدة القدس العربي

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك