فرعون من الرابية: العماد عون حريص على كل الدولة ونحن نطالب بفتح المجال للحوار – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

فرعون من الرابية: العماد عون حريص على كل الدولة ونحن نطالب بفتح المجال للحوار

الوزير ميشال فرعون

استقبل رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النيابي في لبنان النائب العماد ميشال عون الخميس وزير السياحة في الحكومة اللبناني ميشال فرعون، حيث جرى البحث في الاوضاع العامة.

وتحدث فرعون بعد اللقاء حيث أكد ان “الجنرال عون حريص جدا على كل الدولة ومؤسساتها وعلى الحكومة ونحن نطالب بفتح المجال للحوار واستمرار البحث”، واشار الى ان “التيار الوطني الحر او اطراف اخرى لم تستقل من الحكومة ولم تطلب اطاحتها وهذا من حقها ولديها حرص على الحفاظ على مرافق الدولة”.

ولفت فرعون الى “اننا نعيش دوامة ازمة سياسية في البلد نستطيع ان نسميها عواصف اليوم”، وتابع “موضوع رئاسة الجمهورية يتطلب المزيد من التشاور والحوار والوصول الى سلة ويتطلب ضمانات على الصعيد المسيحي وضمانات من اطراف اخرى داخلية وخارجية”.

واعتبر فرعون انه “يجب الا يتوقف التشاور فالازمات الحكومية التي نعانيها منذ اكثر من سنتين تتطلب التفكير في سبل تكملة عمل الحكومة لتسيير اعمال الناس”، واضاف ان “الصيغة التوافقية فهي تغطي غياب رئيس الجمهورية وتحتاج لوجود المكونات المهمة والاساسية في مجلس الوزراء، ولا يجوز ان يمثل رئيس الجمهورية دون وجدود صيغة توافقية”.

واوضح فرعون “لذلك طالبنا بتأجيل جلسة مجلس الوزراء وعدم البحث بأي بند في غياب الصيغة التوافقية وغياب او معارضة او استقالة مكونات”، وتابع “اذا لم يكن هناك امكانية للتأجيل فيفترض الا يكون هناك بحث في اي بند يعتبر تجاوزا لاي من المكونات او لمبدأ تمثيل رئاسة الجمهورية”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك