اعتصام في بعلبك احتجاجا على خطف الدكتور صالح الشل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اعتصام في بعلبك احتجاجا على خطف الدكتور صالح الشل

أخبار موقع المنار

نفذ أمام سراي بعلبك الحكومي اعتصام، بدعوة من مجلس بلدية بعلبك وجمعية تجار بعلبك وأطباء المدينة، احتجاجا على خطف الدكتور صالح الشل، بمشاركة رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس ونائبه مصطفى صلح وأعضاء المجلس البلدي، والمخاتير وفاعليات اقتصادية ونقابية ودينية واجتماعية، كما أقفلت المحلات التجارية عند الساعة الواحدة من بعد الظهر لمدة نصف ساعة.

اللقيس
وقال العميد اللقيس: “إننا باسم المجلس البلدي وأهالي مدينة بعلبك نستنكر أشد الاستنكار ما تعرض له الدكتور صالح الشل، ابن مدينة بعلبك البار ونستنكر ما يتعرض له أي مواطن في أي عملية تخل بالأمن، فهذه الأعمال مرفوضة من الجميع، وهي تمس بأمننا وبكرامتنا، وتتناقض مع عادات وتقاليد أهل بعلبك”.

وأضاف: “هذه خطوة أولى، ونناشد الأجهزة الأمنية الذين نتواصل معهم منذ صباح أمس، ونتمنى عليهم متابعة الموضوع بجدية، وكشف ملابسات هذه القضية بأسرع وقت ممكن، وإلا فنحن سنضطر إلى تصعيد الخطوات في الساعات المقبلة”.

وأكد اللقيس ان “محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر يتابع قضية الدكتور الشل مع المعنيين، وقد اجتمع لهذه الغاية مع مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص”.

واشار انه  “بانتظار جهود الأجهزة الأمنية، فقد تشكلت لجنة متابعة تضم رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومخاتير بعلبك وممثلي عن الأطباء، وسيتم اتخاذ الإجراءات التصعيدية في وقتها، ولن نتوقف قبل عودة الدكتور صالح الشل إلى أسرته سالما”.

الشل
وشكرت الدكتورة نتالي صالح الشل كل من يتضامن مع قضية والدها، وتلت بيانا باسم أصحاب المستشفيات في بعلبك جاء فيه: “اجتمع أصحاب وممثلو مستشفيات بعلبك لمتابعة قضية اختفاء المدير الطبي لمستشفى ابن سينا الدكتور صالح الشل، وبعد التداول في القضية، طالب المجتمعون الأجهزة الأمنية والمعنية ونقابة أطباء لبنان ووزارة الصحة العامة ونقابة المستشفيات الخاصة بالتحرك السريع والفوري والجدي لكشف ملابسات هذه القضية الإنسانية والإفراج عن الدكتور صالح الشل. كما قرروا التوقف عن العمل وعدم استقبال الا الحالات الطارئة، قبل ظهر يوم غد الجمعة، في التاسع من أيلول كخطوة أولى سوف يتلوها خطوات تصعيدية أخرى”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك