كيف تختار الحقيبة المدرسية؟ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كيف تختار الحقيبة المدرسية؟

الحقيبة المدرسية الامثل
الحقيبة المدرسية الامثل

أوصي كثير من حبراء العناية بصحة الأطفال ألآباء والأمهات أهمية اشراف الاهل على الطفل أثناء شراء الحقيبة المدرسية مما يوفر له الدعم المعنوي والإرشاد اللازم لمراعاة شروط الصحة والسلامة ، وبالتروي والإنتباه عند إختيارها  وألا يكتفوا بإختيار الحقيبة التي تنال إعجاب الطفل، ولكن يجب النظر إلي التي تتوافر فيها معايير الصحة والأمان للطفل.

ومن ضمن المواصفات التي يجب أخذها في الإعتبار عن شراء الحقيبة المدرسية:

-بالنسبة للمادة المصنوع منها الحقيبة، يجب أن تكون مادة خفيفة ويفضل القماش. ومن ضروري أن تتمتع خامة الحقيبة بالمتانة والصلابة، لاسيما في منطقة الظهر، كي لا تتسبب في التحميل على ظهر الطفل بدون داع.
-وزن الحقيبة يجب ألا يتجاوز 10-15% من وزن الطفل، ويُفضل أن يتراوح وزنها بدون أي محتويات بين 1 إلى 1.3 كيلوجرام. ويُحذر من أن تكون الحقيبة أخف من هذا الوزن حيث أنها في هذا الحالة ستفتقر إلى المتانة الللازمة.
-اللون يجب أن يكون فاتحا، حتى يكون الطفل مرئيا لسائقي السيارات. كما يُفضل أن تكون  مزودة على الجوانب بأشرطة فضية عاكسة حتي تعمل على عكس ضوء المصابيح الأمامية للسيارات وبذلك يستطيع السائق رؤية الطفل.
-يجب أن يتناسب الحجم مع طول الطفل، سواء كانت الحقيبة تسحب على الأرض أو تحمل على الظهر.  كما يجب أن تحتوي الحقيبة على حشو خلفي سميك لأنه يُعطي راحة أكبر عند حمله، وأن تكون الحمالات عريضة ومنحنية لتقليل الضغط على منطقة الكتف والرقبة، ويجب أن تكون القاعدة راسخة وصلبة كي تستقيم عند حملها وألا يكون الوزن مركزاً على جهة دون الأخرى.

المصدر: مواقع

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك