مقتل 23 شخصا في حريق اندلع في سجن يضم معارضين في اثيوبيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقتل 23 شخصا في حريق اندلع في سجن يضم معارضين في اثيوبيا

علم اثيوبيا

اعلنت الحكومة الاثيوبية الاثنين ان 23 شخصا على الاقل قتلوا عندما اندلع حريق في سجن يضم معتقلين سياسيين في العاصمة الاثيوبية.

وكان الحريق اندلع السبت في سجن كيلينتو الخاضع لحماية امنية مشددة في اديس ابابا.

وافاد بيان حكومي في وقت سابق اليوم ان شخصا واحدا فقط لقي حتفه واصيب ستة بجروح لكن تم تحديث الحصيلة الرسمية لاحقا لترتفع الى 23 قتيلا، وهو رقم يعكس تقارير وسائل الاعلام المحلية.

واكد البيان ان 21 من السجناء قضوا اختناقا او دهسا بسبب التدافع في حين قتل اثنان اثناء محاولتهما الفرار من السجن، وفقا لهيئة اعلامية تابعة الدولة.

وقد اشارت وسائل اعلام محلية وشبكات التواصل الاجتماعي السبت الى سماع اطلاق نار في السجن بينما كانت النيران تندلع، ووضع هواة شريط فيديو على الانترنت يظهر سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد من الموقع على مشارف المدينة.

واصيب مبنيان باضرار بينما يخضع تسعة سجناء وعناصر من الشرطة للعلاج، طبقا لهيئة الاعلام الحكومي، وتم نقل السجناء المتبقين الى مرافق اخرى، وليست هناك اي معلومات عن اسباب الحريق.

يشار الى ايداع العديد ممن قبض عليهم في حملة القمع الحكومية المستمرة منذ اشهر للاحتجاجات في منطقة اورومو وغيرها في سجن كيلينتو. وتقدر هيومن رايتس ووتش ان نحو 400 شخص شاركوا في احتجاجات مناهضة للحكومة قتلوا بيد قوات الامن منذ تشرين الثاني/نوفمبر.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر