انتشال 15 جثة واغاثة 2700 لاجئا الاثنين قبالة ايطاليا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

انتشال 15 جثة واغاثة 2700 لاجئا الاثنين قبالة ايطاليا

الهجرة غير الشرعية

اعلن خفر السواحل الايطاليين الذين ينسقون عمليات الانقاذ في البحر المتوسط مساء الاثنين عن انتشال 15 جثة تعود لمهاجرين واغاثة 2700 لاجئ اليوم.

واوضح بيان لخفر السواحل “تمت اغاثة اكثر من 2700 شخص خلال النهار في قناة صقلية اثناء 23 عملية كان هؤلاء المهاجرين موزعين على 19 قارب مطاطي واربعة زوارق صغيرة، وتم انتشال 15 جثة اثناء العمليات”.

واوضح القسم الاعلامي لحرس السواحل ان البحرية العسكرية الايطالية انتشلت سبع جثث في حين انتشلت الجثث الثمانية الاخرى سفنا اخرى. واوضحت منظمة “مواس” الانسانية المالطية والصليب الاحمر الايطالي انهما انتشلا سبعة من الجثث الثمانية.

وافاد بيان “مواس” ان باخرة تابعة للجمعية الانسانية عثرت فجر الاثنين على “قارب مطاطي مثقل بركابه”. واضافت “في لحظة عمت الفوضى المهاجرين، وبداوا يرمون انفسهم في البحر في محاولة للوصول الى باخرة مواس باسرع ما يمكن”.

ورمى بعض من افراد طاقم الباخرة انفسهم في اليم لانقاذ مهاجرين والحصيلة النهائية كانت سبع وفيات وانقاذ 134 بينهم 29 امراة وستة اطفال.

وكانت البحرية العسكرية الايطالية اعلنت في وقت سابق اليوم انها انتشلت جثث سبعة مهاجرين اثناء عمليات مكنت من انقاذ نحو 500 شخص.

وتشهد السواحل الايطالية منذ نهاية آب/اغسطس موجة كبيرة من اللاجئين وتمت اغاثة نحو 14 الف شخص في غضون خمسة ايام.

ووفقا لارقام المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة وصل 117590 مهاجرا الى ايطاليا بين مطلع العام والاول من ايلول/سبتمبر اي تقريبا المستوى نفسه من السنة الماضية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر