الخارجية الإيرانية: محاربة الإرهاب في سوريا يجب أن تتم بالتنسيق مع دمشق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية الإيرانية: محاربة الإرهاب في سوريا يجب أن تتم بالتنسيق مع دمشق

وزارة الخارجية الإيرانية
وزارة الخارجية الإيرانية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن على أي دولة تريد مكافحة الإهاب في سوريا أن تنسق عملياتها مع الحكومة السورية.

وقال قاسمي في تصريحات صحفية رداً على العملية التركية في سوريا إن “إيران قد أعلنت مراراً بأن مكافحة الجماعات الإرهابية على الأراضي السورية يجب أن يتم بالتنسيق مع الحكومة المركزية لهذا البلد على أساس احترام حق السيادة ووحدة الأراضي”. وأضاف “أكدنا دوماً على أن مواجهة الإرهاب تشكل مسؤولية دولية، ومن الضروري أن تتصدى لها دول المنطقة في إطار التعاون المشترك”.

وكان الجيش التركي قد دخل بالتعاون مع جماعات مدعومة من أنقرة، وبغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، مدينة جرابلس بشمال سوريا، قرب الحدود مع تركيا، فجر أمس الأربعاء، في عملية قالت أنقرة إنها تهدف لمحاربة تنظيم “داعش”. وأكد وزير الدفاع التركي، فكري إيشيق، اليوم أن القوات المنفذة لعملية “درع الفرات” سيطرت على مدينة جرابلس السورية بشكل كامل.

وأدانت سوريا التدخل التركي في أراضيها ودعت الأمم المتحدة إلى تفعيل المواد الخاصة بسيادة الدول الأعضاء في المنظمة واعتبرت أن دخول قطع عسكرية تركية إلى أراضيها “عدوان” عليها.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك