السعودية: ’بن لادن’ بدأت صرف الرواتب المتأخرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السعودية: ’بن لادن’ بدأت صرف الرواتب المتأخرة

السعودية: ’بن لادن’ بدأت صرف الرواتب المتأخرة
السعودية: ’بن لادن’ بدأت صرف الرواتب المتأخرة

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي مفرج الحقباني إن مجموعة “بن لادن” بدأت في دفع الرواتب المتأخرة للعاملين في المملكة.

وبحسب صحيفة “عرب نيوز”، ذكر الوزير أن الشركة التي تواجه مشكلات مالية، ستسدد كل ما عليها من مستحقات موظفيها بحلول نهاية سبتمبر/آيلول.

وكان وزير العمل قد أعلن أن توجيهات الملك السعودي، قضت باتخاذ حزمة من الإجراءات تضمنت السماح للعمالة بنقل كفالتها مجانا، وتجديد إقاماتها، واستخراج تأشيرات الخروج النهائي لمن يرغب بمغادرة المملكة مجانا، وعلى حساب الدولة، وتوفير المياه الصالحة للشرب ومتابعة توفير الإعاشة لجميع المواقع، وتكليف فرق التفتيش بمتابعة أعمال الصيانة والنظافة، وتوفير ديزل للمولدات الكهربائية.

واستغاث عاملون بمجموعة “بن لادن” بالملك لصرف رواتبهم المتأخرة لأكثر من نصف عام، ما شكّل عبئًا على أسر هؤلاء العاملين.

وضمن مساعي حل الأزمة، اتفق وزيرا العمل والتنمية الاجتماعية مفرح الحقباني والصحة توفيق الربيعة على علاج عمالة شركتي “سعودي أوجيه” و”بن لادن” في جميع مستشفيات وزارة الصحة مجانا.

وكانت مجموعة “بن لادن” قد اضطرت لبيع عدد من أصول تمتلكها بعد تفاقم أزمتها المالية لحل أزمة صرف رواتب العمالة المتوقفة عن العمل في عدد كبير من مشاريع الشركة المنتشرة بجدة ومنطقة مكة المكرمة، وفقًا لما ذكره مصدر من داخل الشركة.

المصدر: مواقع اخبارية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك