المقداد يلتقي وزير خارجية فنزويلا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

المقداد يلتقي وزير خارجية فنزويلا

فيصل المقداد

عقد فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين رئيس وفد سورية إلى قمة دول حركة عدم الانحياز في عاصمة أذربيجان باكو اجتماعا مع وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية خورخي أرياسا على هامش أعمال القمة.

وعبر الوزير أرياسا خلال الاجتماع الذي عقد أمس عن اعتزازه بالعلاقات التي تجمع سورية وفنزويلا وعن دعم بلاده الكامل لسورية في تصديها للإرهاب وإدانته التامة للتدخل الخارجي بالشؤون الداخلية لسورية.

وأشاد وزير الخارجية الفنزويلي بالإنجازات التي حققتها سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد معربا عن تقديره لدعم سورية بلاده في مواجهتها المخططات الغربية التآمرية والتي تستهدف فنزويلا وقيادتها الشرعية.

بدوره أكد المقداد على دعم سورية لفنزويلا وقيادتها وشعبها في مواجهة التدخلات الأمريكية والغربية الرامية إلى النيل من سيادة واستقلال فنزويلا ونهجها السياسي المستقل بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو.

وشرح المقداد بشكل مفصل الإنجازات التي حققتها سورية مؤخرا في إعادة سيطرة الجيش العربي السوري على مناطق واسعة في شمال شرق سورية بعد تحريرها من المجموعات الإرهابية والانفصالية.

واتفق الجانبان على تعزيز التنسيق بين البلدين الصديقين في مجال السياسة الخارجية والمنظمات الدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام