توجيه التهمة الى مشتبه به في قضية قتل كاهن فرنسي في كنيسته – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

توجيه التهمة الى مشتبه به في قضية قتل كاهن فرنسي في كنيسته

علم فرنسا

وجه قاض فرنسي متخصص في المسائل الارهابية التهمة رسميا الى شاب عمره 21 عاما قام بزيارة قاتلي الكاهن الذي ذبح في كنيسة في تموز/يوليو في منطقة النورماندي قبل قليل على حصول الوقائع، واودع السجن، وفق ما افاد مصدر قضائي.

واوضح المصدر انه تم توجيه التهمة الى المشتبه به بتشكيل “عصابة اجرامية ذات اهداف ارهابية” بعدما قبض عليه الاثنين قرب تولوز (جنوب غرب). وبعد توقيفه اربعة ايام على ذمة التحقيق، وضع قيد الاعتقال الاحترازي.

وكان الشاب توجه قبيل اعتداء 26 تموز/يوليو الى منطقة روان (غرب) للقاء قاتلي الاب جاك هاميل، بحسب ما قال مصدر مطلع على التحقيق مشيرا الى انه اتصل بالقاتلين عبر خدمة “تلغرام” للرسائل القصيرة المشفرة.

وقال المشتبه به وهو غيرمعروف من اجهزة الاستخبارات انه تبنى الافكار “المتطرفة” مؤخرا وبصورة سريعة، فيما يعتبره المحققون شابا عاطلا عن العمل وغير مستقر الشخصية.

ويظهر التحقيق انه تواصل مع عادل كرميش الذي اقدم مع عبد المالك بوتي جان على قتل الكاهن عبر خدمة تلغرام، وهي الخدمة ذاتها التي تعرف القاتلان احدهما على الاخر من خلالها قبل بضعة ايام فقط من تنفيذهما جريمة القتل. وكان عادل كرميش وعبد المالك بوتي جان وكلاهما في الـ19 من العمر دخلا كنيسة سانت اتيان دو روفري قرب روان واحتجزا خمسة اشخاص فيها رهائن وقتلا الاب هاميل ذبحا اثناء احيائه القداس، قبل ان تقتلهما الشرطة، وتبنى وقتها تنظيم داعش الارهابي الاعتداء. وكشف المصدر المطلع على التحقيق ان المحققين وصلوا الى المشتبه به بعدما عثروا على رقمي هاتفي القاتلين على خطه الهاتفي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك