هل وجد شعار الألعاب الأولمبية حلقته السادسة؟ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

هل وجد شعار الألعاب الأولمبية حلقته السادسة؟

الحلقة السادسة
الحلقة السادسة

بعيداً عن صخب الألعاب الأوليمبية، صنعت الفنانة اليابانية ماريكو موري نصباً فنياً سيخلّد الألعاب الأولمبية في دورتها الحالية المقامة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

ويقع هذا النصب أعلى شلال “فيو دا نويفا” في بلدية مانغاراتيبا، القريبة من ريو دي جانيرو، وهو عبارة عن حلقة مصنوعة من الأكريليك اسمها “Ring: One With Nature”. وتنكسر موجات الضوء بينما تمر بالحلقة، التي تعمل كموشور، ويبلغ محيط الحلقة ثلاثة أمتار، علّقت هذه على دعامات فولاذية.

وعن طريق خدعة ضوئية، يتغيّر لون الحلقة ما بين الأزرق والذهبي والشفاف، بحسب وضعية الشمس وزاوية المشاهدة. وافتتحت موري النصب في الثاني من شهر أغسطس /آب الحالي.

هل وجد شعار الألعاب الأولمبية حلقته السادسة؟
هل وجد شعار الألعاب الأولمبية حلقته السادسة؟

وعن تصميمها لهذا العمل، تقول موري: “يتألّف شعار الألعاب الأولمبية من خمسة حلقات، ترمز إلى الوحدة بين الجنسيات والأعراق، وتحتفل بالسلام، ورغبت أن أضيف حلقة جديدة ترمز إلى الرابط ما بين الإنسان والطبيعة،” مضيفة أن النصب “سيعكس جمال الطبيعة” في مختلف أوقات اليوم.

وتعاونت الفنانة مع صنّاع الأحواض المائية لتطوير نوع خاص من الأكريليك لصناعة الحلقة، وتطلّب التوصّل إلى السماكة والتقنية الصحيحة للموشور سنتين من البحث.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك