للمرة الخامسة.. الجيش السوري وحلفاؤه يصدون هجوم التكفيريين على المحور الجنوبي الغربي لحلب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

للمرة الخامسة.. الجيش السوري وحلفاؤه يصدون هجوم التكفيريين على المحور الجنوبي الغربي لحلب

حلب

خليل موسى – سورية

للمرة الخامسة على التوالي ينجح الجيش السوري بافشال هجوم التكفيريين على المحور الجنوبي الغربي لحلب. التكفيريون استماتوا في هجومهم للسيطرة على الكلية العسكرية بهدف كسر الطوق الذي فرضه الجيش على مسلحي أحياء حلب الشرقية.

هجوم المسلحين مساء اليوم على كلية التسليح فشل تماما وبخسائر كاملة للإرهابيين بعدما تمكن الجيش من استعادة مواقعه وتأمين نقاطه.

مصدر عسكري من كلية التسليح قال لموقع المنار أن “الجيش السوري صد هجوم التكفيريين وهو الخامس على التوالي خلال الأيام الأربع الماضية. وأكد تعزيز القوات السورية لمحيط الكلية العسكرية وتأمين المنطقة المحيطة بها بشكل كامل. وأشار المصدر إلى ان الوحدات المدافعة عن الكلية دمرت ثلاث عربات مفخخة كانت معدة للتفجير وعددا آخر  من الآليات المزودة برشاشات منوعة “.

سلاح الجو السوري والروسي شاركا في الدفاع وقصف المسلحين وأوقعا مهاجمي الكلية العسكرية على محور الراموسة ضمن خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

المصدر العسكري تابع شرحه للموقع قائلا  “إن سلاح الجو نفذ 23 ضربة جوية على التنظيمات المسلحة خلال الساعات الماضية ما أسفر عن مقتل العشرات منهم وتدمير العديد من مقراتهم وعرباتهم المحملة بالأسلحة والذخيرة”  منوها أن عملية التصدي أسفرت عن إيقاع العشرات من التكفيريين بين قتلى وجرحى”، لافتاً إلى أن الطيران الحربي دمر أرتالهم الهاربة من مناطق الإشتباك بالكامل .

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك