#حلب الشرقية: بعد العفو الرئاسي… مسلحون يلقون السلاح والعائلات تخرج عبر الممرات الانسانية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#حلب الشرقية: بعد العفو الرئاسي… مسلحون يلقون السلاح والعائلات تخرج عبر الممرات الانسانية

خروج المدنيين من أحياء حلب
خروج المدنيين من أحياء حلب

قالت وكالة “سانا” الرسمية إن مسلحين من أحياء حلب الشرقية سلموا، صباح اليوم السبت، أنفسهم وأسلحتهم للجيش السوري في حي صلاح الدين.

بدروها، نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مصدر في قوات الدفاع الشعبي بحلب إن مسلحين من مختلف المجموعات المسلحة يلقون سلاحهم ويسلمون أنفسهم في أحياء صلاح الدين وحي الشيخ مقصود خلال اليومين الأخيرين، أي بعد صدور العفو الرئاسي.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد أصدر أول أمس مرسوماً تشريعياً يقضي بمنح عفو لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فاراً من وجه العدالة أو متوارياً عن الانظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدور المرسوم.

وأفادت الوكالة السورية الرسمية أن عشرات العائلات خرجن اليوم من أحياء حلب الشرقية عبر ممر حي صلاح الدين، قبل أن يجري نقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة جهزتها محافظة حلب مع تأمين المساعدات الفورية لهم.

وكانت عشرات العائلات خرجت في وقت سابق من صباح اليوم من أحياء حلب الشرقية في حين سلم عدد من المسلحين أنفسهم وأسلحتهم لقوات الجيش.

وكانت محافظة حلب أنجزت أمس جميع الترتيبات والإجراءات لاستقبال الأهالي الذين يخرجون من أحياء حلب الشرقية حيث قامت بتجهيز عدد من مراكز الإقامة المؤقتة المجهزة بجميع الخدمات وتوفير المواد الغذائية والإغاثية فيها.

وتؤكد مصادر سورية أن المجموعات الإرهابية تقوم بمنع عشرات العائلات من الخروج من الأحياء الشرقية في مدينة حلب.

المصدر: سانا +سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك