الانتحاري السوري في المانيا قاتل في جبهة #النصرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الانتحاري السوري في المانيا قاتل في جبهة #النصرة

علم المانيا

ذكرت نشرة أسبوعية صادرة عن تنظيم “داعش” ان طالب اللجوء السوري الذي فجر نفسه في مدينة انسباخ في جنوب ألمانيا قاتل في صفوف “داعش ” في العراق ثم “جبهة النصرة” في سوريا.
وذكرت اسبوعية “النبأ” في عددها الأربعين الذي تم تناقله على الانترنت الأربعاء ان محمد دليل أو “ابو يوسف الكرار” الذي أعلن مبايعته لتنظيم داعش قبل تفجير نفسه في انسباخ قرب مهرجان للموسيقى الاحد، “تعلق قلبه بالجهاد مبكرا”، مشيرة الى انه التحق بمسلحي داعش في العراق التي بقي فيها لبضعة اشهر قبل ان يعود الى مسقط رأسه في مدينة حلب في شمال سوريا.

وفي حلب، شكل دليل (27 عاما) “مع بعض رفاقه خلية أمنية تخصصت بالقاء القنابل والزجاجات الحارقة” على مواقع الجيش السوري السوري، بحسب النشرة.
ومع انفصال فرعي تنظيم القاعدة في العراق وسوريا وإنطلاق “جبهة النصرة” في سوريا، انضم ابو يوسف كرار اليها، وقاتل في مدينة حلب الى ان اضطر للخروج منها لتلقي العلاج بعد اصابته بشظية قذيفة هاون.
وقالت النشرة ان محمد دليل حاول بعد حزيران/يونيو 2014 العودة الى سوريا، “لكن فشلت محاولاته العديدة للالتحاق بصفوف تنظيم “داعش”فوجد ضالته أخيراً بتنفيذ دعوات داعش لاستهداف من تسميهم بـ” الصليبيين في عقر دارهم”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر