تفكيك شبكة اوروبية لمهربي مهاجرين من المجر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تفكيك شبكة اوروبية لمهربي مهاجرين من المجر

الهجرة الى اوروبا

اعلنت الشرطة النمساوية الاثنين تفكيك شبكة مهربين اوروبية يشتبه في انها ارسلت خلال عام نحو الف طالب لجوء باتجاه غرب اوروبا انطلاقا من المجر.

وتم توقيف 17 مشتبها بهم منذ ايلول/سبتمبر 2015 سبعة منهم اثناء عمليات دهم متزامنة الخميس في النمسا وبودابست وبرلين نفذها مئة شرطي، بحسب ما اعلن المحققون، وتم تفتيش 12 مكانا وضبط اموال واسلحة، وبين المعتقلين بولنديون والمان وشيشانيون مقيمون في النمسا وسوري.

وكانت الشبكة تنقل مهاجرين معظمهم من السوريين والايرانيين والعراقيين والافغان من المجر الى عدة دول اوروبية لقاء مبالغ تختلف بحسب وجهتهم  نحو 300 يورو الى فيينا وبين 700 و800 يورو الى المانيا و2400 يورو الى فرنسا، بحسب المحققين.

وتتم العملية باستخدام مواكب سيارات لقاء 700 يورو عن كل رحلة. وقال جيرالد تاتزغيرن رئيس الهية النمساوية لمكافحة الاتجار بالبشر في مؤتمر صحافي “هذه تجارة مزدهرة”.

وشهدت النمسا والمجر في 2015 عبور مئات آلاف المهاجرين الفارين من الازمة السوري وباقي نزاعات الشرق الاوسط والساعين للوصول الى غرب اوروبا عبر تركيا واليونان. لكن هذا التدفق للمهاجرين توقف في آذار/مارس اثر قرار العديد من الدول اغلاق حدودها.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر