“مجتهد”: بن سلمان التقی نتنیاهو في العقبة للتنسیق ضد إیران – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“مجتهد”: بن سلمان التقی نتنیاهو في العقبة للتنسیق ضد إیران

0808cd08-5cdd-45bb-b84e-ad37bdcf4100_p

کشف المغرد السعودي المعروف باسم “مجتهد”، عن أن ولي ولي عهد السعودي محمد بن سلمان، التقی رئیس الوزراء الصهیوني بنیامین نتنیاهو، في مدینة العقبة الأردنیة خلال زیارته الأخیرة للأردن، بهدف التنسیق معه ضد الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.

وقال “مجتهد” فی سلسلة تغریدات نشرها الیوم الثلاثاء عبر حسابه علی موقع “تویتر” للتواصل الاجتماعي “حصلنا علی تأکید أن نتنیاهو شخصیًا هو الذي قابله بن سلمان في زیارته للأردن قبل 3 أشهر والمقابلة تمت في مدینة العقبة”.

وأکد “مجتهد” في تغریداته أن المبرر الرسمي للقاء بین بن سلمان ورئیس وزراء الاحتلال، هو “التفاهم ضد إیران.. و(المبرر) الحقیقي استجداء بن سلمان دعما إسرائیلیًا في أميرکا من خلال اللوبي الصهیوني للقفز فوق إبن نایف (ولي العهد)”.

ورأی “مجتهد” أن رحلة ابن سلمان لأميرکا کانت “محاولة لحرف بوصلة أميرکا لصالحه، لکن الإدارة الأميرکیة لا زالت غیر مقتنعة، وقد تعامل معه أوباما بشيء من الإهانة”.

وأضاف في تغریدة أخری “ویبدو أن ابن سلمان استعجل في استثمار علاقته بإسرائیل ولم یقدّر جیدا الوقت الذي یحتاجه اللوبي الصهیوني من أجل أن یؤثر في السیاسة الأميرکیة”.

وتابع “سببب آخر للاستعجال هو أن ابن سلمان یرید حسم الموضوع مع أميرکا قبل الانتخابات، لأنه یعلم أن کلا المرشحین (ترامب وکلینتون) یفضلان ابن نایف علیه”.

ووعد “مجتهد” متابعیه علی “تویتر” بنشر تفاصیل عن الاعتقالات الأخیرة التي نفذتها السلطات السعودية ضد ناشطين معارضین، وعن أسباب اعتقال الداعیة السعودي “سلیمان الدویش”، وذلك في تغریدات سینشرها قريبا.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك