السجن 20 سنة لجزائري في قضية مقتل شرطية بفرنسا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السجن 20 سنة لجزائري في قضية مقتل شرطية بفرنسا

علم فرنسا

اصدرت محكمة الجنايات بالمسيلة بجنوب الجزائر في ساعة متاخرة من مساء الاثنين حكما بالسجن 20 عاما بحق رضوان فايد الجزائري الفرنسي في قضية قتل شرطية بلدية بفرنسا عام 2010، تورط فيها شقيقه ايضا، وفق ما علم الثلاثاء من مصدر قضائي.

وصدر الحكم بحق فيصل سعيد فايد وهو شقيق رضوان فايد المسجون بفرنسا، في قضية قتل الشرطية اوريلي فوكي في 20 ايار/مايو 2010 بضاحية فيلي سور مارن قرب باريس، بحسب ما صرح المحامي لدى مجلس قضاء المسيلة أحمد بن شارف.

وكانت النيابة طلبت انزال عقوبة السجن مدى الحياة بينما طالب الدفاع ببراءة موكله الذي دخل الجزائر في 21 ايار/مايو 2010 اي بعد يوم واحد من الحادثة. وتم القبض على فيصل فايد في حزيران/يونيو 2012 بناء على مذكرة توقيف دولية صادرة عن الانتربول، وقد سبق تبرئته من التهمة الموجهة اليه لعدم كفاية الادلة، بحسب موقع صحيفة الشروق.

وفي محاكمة الاثنين التي جرت باستخدام الاتصال بالفيديو بين محكمة المسيلة ومكتب نيابة نانتير بفرنسا، تعرف شاهد على فيصل فايد كأحد المشاركين في هجوم على سيارة نقل اموال والاشتباك مع رجال شرطة افضى الى مقتل الشرطية اوريلي فوكي (26 سنة) وجرح زميلها.

وفي نيسان/ابريل، اصدرت محكمة جنايات باريس أحكاما بالسجن بين سنة و30 سنة ضد ثمانية اشخاص في هذه القضية بينهم رضوان فايد شقيق فيصل الذي حكم عليه بالسجن 18 سنة. وقال لوران فرانك محامي اسرة الشرطية لدى عودته من الجزائر “هذا القرار هو مصدر ارتياح كبير لوالدي اوريلي فوكي اللذين قدما للحصول على العدالة وتنهي ست سنوات من السعي اليها”. واضاف “ان التعاون الفرنسي الجزائري في هذا الملف كان مثاليا، وعمل الجميع على ان يحاكم فيصل فايد في ظروف جيدة، وتمت الامور بشكل سليم”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك