رئيس الوزراء الفرنسي يؤكد ضرورة تعزيز مراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

رئيس الوزراء الفرنسي يؤكد ضرورة تعزيز مراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس

اكد  رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الاربعاء غداة اعتداءات بروكسل ضرورة  “تعزيز مراقبة الحدود الخارجية” للاتحاد الاوروبي، ورأى ان فرنسا “غضت النظر” عن “الافكار المتطرفة للسلفية”.

وقال فالس لاذاعة اوروبا-1 ان “تبني مشروع الوثيقة الاوروبية للمعطيات الشخصية للمسافرين جوا امر ملح، وتعزيز الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي امر ملح، انها المقترحات الفرنسية منذ اشهر”.

واضاف “من الملح ايضا الا يتمكن اي شخص من المرور بوثائق مزورة، لاننا نعرف ان داعش سرق كميات كبيرة من جوازات السفر في سوريا، وهذا يفرض ان يتم التدقيق في المعلومات ومقاطعتها”.

وتابع فالس انه يجب التقدم “في مجمل الوسائل لمكافحة الارهاب”، لانه باعتداءات بروكسل “هوجمت اوروبا لانها اوروبا لذلك يجب ان يكون الرد اوروبيا”، ورأى ايضا انه “في جميع انحاء اوروبا” لم يؤخذ في الاعتبار انتشار “الافكار المتطرفة للسلفية”.

يتوجه رئيس الوزراء الفرنسي الاربعاء الى بروكسل في اطار زيارة مقررة منذ اسابيع وسيلتقي خلالها رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ونظيره البلجيكي شارل ميشال.

من جهة اخرى استبعد فالس الغاء مباريات كأس اوروبا لكرة القدم التي يفترض ان تنظم في فرنسا من 10 حزيران/يونيو الى 10 تموز/يوليو، معتبرا ان ذلك سيشكل “هزيمة” ومنح “الارهابيين انتصارا”، معتبراً ان “هذه الفعاليات الرياضية ضرورية والشرط هي ان تجري في افضل الشروط”.

واضاف انه بمؤتمر المناخ في نهاية العام الماضي اظهرت فرنسا انها قادرة على “استقبال اكبر التجمعات”، واضاف “سنواصل اظهار ذلك”.

واكد وزير الدولة لشؤون الرياضة تياري برايار الاربعاء ايضا ان مباريات كأس اوروبا “لن يتم تأجيلها او الغاؤها”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر