طوكيو تعزز تعاونها مع “السبعة الكبار” لتخفيف التداعيات الاقتصادية بعد “بريكست” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

طوكيو تعزز تعاونها مع “السبعة الكبار” لتخفيف التداعيات الاقتصادية بعد “بريكست”

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

اعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي الثلاثاء أن حكومته ستواصل تعاونها الوثيق مع بلدان “السبع الكبار” لتخفيف الأثر الذي وقع على الأسواق المالية إزاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ونقلت وكالة “كيودو” عن شينزو آبي، خلال اجتماعه مع مجلس الدولة للسياسة الاقتصادية والمالية، أنه “من المهم جداً “لنمو دول السبعة الكبار”، توحيد جميع الجهود، و”الاستمرار في إرسال إشارات إلى الأسواق المالية بأننا سوف نفعل كل شيء لتحقيق الاستقرار المالي “.

ووفقا للوكالة، أوعز رئيس الوزراء عقب الاجتماع تعليماته إلى رؤساء وزارة المالية و البنك المركزي (بنك اليابان) ” إيلاء إلى حد كبير من الاهتمام اكثر من المعتاد للأسواق المالية، بما في ذلك الصرف الأجنبي”.

وجرى في المملكة المتحدة، يوم الخميس المنصرم، استفتاء حول خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي. ووفقا للبيانات الرسمية التي صدرت يوم الجمعة، فقد صوت لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي 51.9 بالمائة . وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، دعا قبيل الاستفتاء، للحفاظ على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي، وبعد الإعلان عن نتائج الاستفتاء أعلن عن نيته الاستقالة من منصبه في شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. مبقيا لرئيس الوزراء المقبل الحق في اتباع إرادة المواطنين والخروج من الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك