الارصاد الجوية : الطقس في لبنان الاحد مشمس دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها في الداخل وعلى المرتفعات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الارصاد الجوية : الطقس في لبنان الاحد مشمس دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها في الداخل وعلى المرتفعات

أخبار موقع المنار

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان الاحد مشمساً إجمالاً مع ضباب على المرتفعات بسبب بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة  على الساحل بينما تبدأ بالانخفاض في الداخل وعلى المرتفعات، تنشط الرياح احياناً اعتباراً من بعد الظهر.

الحالة العامة : طقس صيفيّ رطب وحار يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط  ينحسر تدريجياً اعتباراً من يوم الاثنين.

* الطقس المتوقّع في لبنان:

السّبت : مشمس إجمالاً ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع نسبة رطوبة مرتفعة ترفع درجة الإحساس بالحرارة كما تؤدي الى تكوّن الضباب على مستويات منخفضة وبالتالي الى سوء في الرؤية إجمالاً.

الأحد:  مشمس إجمالاً مع ضباب على المرتفعات بسبب بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة  على الساحل بينما تبدأ بالانخفاض في الداخل وعلى المرتفعات، تنشط الرياح احياناً اعتباراً من بعد الظهر.

الاثنين: قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات ورياح ناشطة أحيانأ، وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل يّذكرعلى الساحل.

درجات الحرارة المتوقعة على الساحل تتراوح ما بين 22 و 31 درجة، فوق الجبال تتراوح ما بين 20 و 30 درجة، اما في الداخل تتراوح درجات الحرارة ما بين 20 و 37 درجة.

الرياح السطحية: جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

الإنقشـاع: متوسّط يسوء أحياناً بسبب الضباب.

الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 70 و90%.

حال البحـر: متوسط ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: 27°م.

الضغط الجوي:  757 ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية

البث المباشر