تراجع أسعار النفط بفعل قوة الدولار ومخاوف تباطؤ الطلب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تراجع أسعار النفط بفعل قوة الدولار ومخاوف تباطؤ الطلب

تراجع أسعار النفط بفعل قوة الدولار ومخاوف تباطؤ الطلب انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، بفعل قوة الدولار الأميركي والمخاوف المتعلقة بالاقتصادات الآسيوية، والتي قد تقلّص من معدّل الطلب على الخام. وتلقت أسعار النفط ضغوطاً هبوطية من جانب الارتفاع الذي سجلته العملة الأميركية أخيراً، مع تجدّد احتمالات رفع معدّل الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، مع ترقب اجتماعه خلال الأسبوع الجاري. ولايزال المستثمرون يشعرون بالقلق في شأن فائض الإنتاجية الصناعية في الصين، بالإضافة إلى أنَّ مسح لثقة الشركات المصنعة الكبرى في اليابان أظهر انخفاضه إلى مستوى - 11.1 نقطة في الفترة من نيسان حتى حزيران الجاري مقابل - 7.9 نقطة بين كانون الثاني حتى آذار الماضي. وهبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" الأوروبي 1.2% إلى 49.94 دولاراً للبرميل. كذلك انخفض سعر الخام الأميركي تسليم تموز بنحو 1.3% ليصل إلى 48.44 دولاراً للبرميل.
تراجع أسعار النفط بفعل قوة الدولار ومخاوف تباطؤ الطلب انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، بفعل قوة الدولار الأميركي والمخاوف المتعلقة بالاقتصادات الآسيوية، والتي قد تقلّص من معدّل الطلب على الخام.وتلقت أسعار النفط ضغوطاً هبوطية من جانب الارتفاع الذي سجلته العملة الأميركية أخيراً، مع تجدّد احتمالات رفع معدّل الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، مع ترقب اجتماعه خلال الأسبوع الجاري.ولايزال المستثمرون يشعرون بالقلق في شأن فائض الإنتاجية الصناعية في الصين، بالإضافة إلى أنَّ مسح لثقة الشركات المصنعة الكبرى في اليابان أظهر انخفاضه إلى مستوى - 11.1 نقطة في الفترة من نيسان حتى حزيران الجاري مقابل - 7.9 نقطة بين كانون الثاني حتى آذار الماضي.وهبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" الأوروبي 1.2% إلى 49.94 دولاراً للبرميل.كذلك انخفض سعر الخام الأميركي تسليم تموز بنحو 1.3% ليصل إلى 48.44 دولاراً للبرميل.

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، بفعل قوة الدولار الأميركي والمخاوف المتعلقة بالاقتصادات الآسيوية، والتي قد تقلّص من معدّل الطلب على الخام.

وتلقت أسعار النفط ضغوطاً هبوطية من جانب الارتفاع الذي سجلته العملة الأميركية أخيراً، مع تجدّد احتمالات رفع معدّل الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، مع ترقب اجتماعه خلال الأسبوع الجاري.

ولايزال المستثمرون يشعرون بالقلق في شأن فائض الإنتاجية الصناعية في الصين، بالإضافة إلى أنَّ مسح لثقة الشركات المصنعة الكبرى في اليابان أظهر انخفاضه إلى مستوى – 11.1 نقطة في الفترة من نيسان حتى حزيران الجاري مقابل – 7.9 نقطة بين كانون الثاني حتى آذار الماضي.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام “برنت” الأوروبي 1.2% إلى 49.94 دولاراً للبرميل.

كذلك انخفض سعر الخام الأميركي تسليم تموز بنحو 1.3% ليصل إلى 48.44 دولاراً للبرميل.

البث المباشر