وزارة الدفاع الأذربيجانية تعلن عن انتهاك نظام وقف إطلاق النار في قره باغ 15 مرة خلال يوم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الدفاع الأذربيجانية تعلن عن انتهاك نظام وقف إطلاق النار في قره باغ 15 مرة خلال يوم

الجيش الأذربيجاني

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية الأربعاء، أن أرمينيا انتهكت 15 مرة نظام وقف إطلاق النار على خط التماس في قره باغ، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقال المكتب الصحفي لوزارة الدفاع إنه “على الرغم من الاتفاق الذي تم التوصل إليه في السابق، لوقف إطلاق النار على خط التماس في قره باغ، الجانب الأرمني انتهك نظام الهدنة على طول خط التماس 15 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

والجدير بالذكر أن الأوضاع بمنطقة النزاع في “قره باغ”، احتدمت في 2 نيسان/أبريل الحالي، وتبادلت أرمينيا وجمهورية “قره باغ” من جهة، وأذربيجان من جهة أخرى، الاتهامات بالقصف والعمليات الهجومية على خط التماس، والتي أدّت لسقوط عشرات القتلى وأكثر من 200 جريح.

وتجدر الإشارة إلى أن الخلاف بين أرمينيا وأذربيجان بسبب إقليم “قره باغ” ذي الأغلبية الأرمينية، بدأ في عام 1988، عندما أعلن الإقليم خروجه من جمهورية أذربيجان الاشتراكية. وأدى النزاع المسلح في المنطقة لفقدان أذربيجان لسيطرتها على الإقليم. ومنذ عام 1992 تجري مفاوضات لتسوية النزاع في إطار مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والتي تترأسها الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وروسيا.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

البث المباشر