برلمانيو فنلندا يبحثون في الدوما آفاق التعاون بين روسيا والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

برلمانيو فنلندا يبحثون في الدوما آفاق التعاون بين روسيا والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

فنلندا

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، أليكسي بوشكوف، أنه خلال لقائه وفد برلمانيي  فنلندا في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، الأربعاء القادم، سيناقش آفاق التعاون بين روسيا والجمعية البرلمانية.

وقال بوشكوف لوكالة “نوفوستي”، اليوم “الاجتماع سيتم غدا، وبطبيعة الحال، سنناقش الوضع في أوروبا، والعلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي، والعلاقات الثنائية بين فنلندا وروسيا، وآفاق التعاون بين روسيا والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، وأنشطة هذه المرحلة التي لا نشارك فيها نحن”.

والجدير بالذكر، أن الوفد البرلماني الروسي إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، حرم سابقاً من حق التصويت خلال نيسان/أبريل 2014، بسبب موقف روسيا من أوكرانيا وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا. واتخذت الجمعية البرلمانية عام 2015، قرارات حول إمكانية استعادة الوفد الروسي لحقوقه، مع إبقاء بعض القيود. وجراء حرمان الوفد الروسي من حق التصويت والعمل في بعثات المراقبة التابعة للجمعية البرلمانية، قام الوفد الروسي بتجميد مشاركته.

وفي بداية العام 2016، قرر الجانب الروسي عدم إرسال الوثائق اللازمة لتأكيد تفويض الوفد الروسي ضمن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

البث المباشر