#كيان_العدو يهدم 120 منشأة ممولة من #الاتحاد_الأوروبي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#كيان_العدو يهدم 120 منشأة ممولة من #الاتحاد_الأوروبي

الاحتلال هدم 23 منزلاً من بداية "انتفاضة القدس"
الاحتلال هدم 23 منزلاً من بداية "انتفاضة القدس"

قال تقرير حقوقي المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أعده ، اليوم الخميس، إن جرافات الاحتلال الصهيوني هدمت أكثر من 120 منشأة أوروبية التمويل في الضفة الغربية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وذكر التقرير أن العدد المذكور يفوق عدد خسائر العام الماضي كاملة من تدمير لمنازل وبنى تحتية بنيت بمساعدة أوروبية. واتهم أطرافاً أوروبية بـ “الصمت والتواطؤ تجاه الانتهاكات الإسرائيلية”، مشيراً إلى أن “أعمال الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال السنوات الماضية دمرت عددا مهولا من المنشآت أوروبية التمويل والبني التحتية كذلك”.

وقال المرصد إن ‘أعمال الهدم والمصادرة الإسرائيلية ضد المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي تصاعدت بشكل كبير خلال الفترة الماضية بعد التحرك الأوروبي في العام الماضي لوسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية’.

وأضاف المرصد في تقريره الذي حمل عنوان “مساعدات مهدرة… تدمير إسرائيل المتكرر لمشاريع ممولة أوروبيًا في الأراضي الفلسطينية”، أن عدد عمليات الهدم شهرياً ارتفع إلى معدل 165 عملية هدم مقارنة بمعدل شهري 50 عملية هدم ما بين 2012-2015.

ودعا المرصد الأورومتوسطي مفوضية الاتحاد الأوروبي للقيام بالتحقيقات والتحريات المطلوبة، وإظهار البيانات المتعلقة بأعمال الهدم للجهات المختصة والصحافة والرأي العام، ومطالبة إسرائيل بالتعويضات اللازمة، وفرض العقوبات عليها إذا استمرت بهذه الممارسات، مع عدم توقف الدعم والاستثمار الأوروبي.

المصدر: عرب48

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك