موغيريني: الاتحاد الأوروبي يبحث الأسبوع القادم آفاق تمديد العقوبات ضد روسيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

موغيريني: الاتحاد الأوروبي يبحث الأسبوع القادم آفاق تمديد العقوبات ضد روسيا

فيديريكا موغيريني

أعلنت المفوضة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فريديريكا موغيريني، أن الاتحاد الأوروبي لن يبحث في تشديد العقوبات ضد روسيا، لكنه ينوي مناقشة تمديد هذه العقوبات الأسبوع القادم. وقالت موغيريني، في مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، إنه “في الأيام القليلة الماضية لاحظت الحاجة في مرحلة ما لإجراء مناقشات سياسية تحت إشراف، أعتقد فرنسا وألمانيا كأعضاء أوروبيين في “شكل النورماندي”، لتقييم تنفيذ اتفاقات مينسك والمضي قدما”.

وفي وقت سابق، قالت موغيريني، إن مصير العقوبات الاقتصادية ضد روسيا، التي تنتهي في نهاية تموز/يوليو سيتم بحثها في قمة الاتحاد الأوروبي في حزيران/ يونيو. وفرضت بروكسل 3 مجموعات من العقوبات على روسيا. وكانت المجموعة الأولى عبارة عن عقوبات ضد أشخاص روس وأوكرانيين يعتبرهم الاتحاد الأوروبي مسؤولين عن الإخلال بوحدة أراضي أوكرانيا، وتم تمديد هذه العقوبات مرة أخرى في 10 آذار/مارس حتى 15 أيلول/سبتمبر المقبل.

ومن ثم فرضت بروكسل عقوبات على بعض قطاعات الاقتصاد الروسي، ستظل قائمة حتى 31 تموز/يوليو القادم بالحد الأدنى، كما توجد مجموعة ثالثة من العقوبات تم فرضها على جمهورية القرم الروسية، ستظل سارية المفعول حتى 23 حزيران/يونيو عام 2016 على الأقل.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

البث المباشر