الوفد الوطني يلتقي بنائب وزير خارجية الكويت – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الوفد الوطني يلتقي بنائب وزير خارجية الكويت

الوفد اليمني الوطني المفاوض
الوفد الوطني اليمني يعتبر تصعيد تحالف العدوان خطير وانتهاك صارخ يفشل مفاوضات السلام في الكويت

التقى الوفد الوطني المشارك في مفاوضات الكويت بنائب وزير خارجية الكويت الشيخ خالد الجارالله في قصر بيان الاميري مساء اليوم  .

وفي اللقاء تحدث الوفد الوطني عن العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والكويتي ..

وجدد الوفد الوطني حرصه على ايجاد حلول سياسية  عادلة ومنصفة تفضي الى ايقاف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل وتحقيق السلام من خلال مبدأ التوافق  الذي تنص عليه كل المرجعيات الخاصة بالمشاورات وعبر سلطة تنفيذية توافقية يشارك فيها الجميع .

كما اكد الوفد الوطني على رفضه استمرار الحصار  على اليمن وما يتعرض له المواطنون اليمنيون من انتهاكات خاصة في مطار بيشة السعودي وضرورة الغاء هذا الانتهاك لحقوق الانسان اليمن ،وتوضحيهم لضرورة ايجاد الحلول السريعة والعاجلة لتداعيات واثار الحصار التي تتفاقم ويدفع ثمنها الشعب اليمني ، مشيرين الى ان هناك اطراف تسعى الى افشال المفاوضات باعتبارهم تجار حروب منتقدين في الوقت نفسه ما يمارسه اعلام الطرف الاخر من تضليل وتزييف للحقائق بهدف افشال المشاورات .

وحذر الوفد الوطني من استمرار الخروقات لوقف اطلاق النار والتي تعبر عن انعدام النية لاتاحة الفرصة لنجاح مسار السلام لا سيما ما يتعلق بالتحشيدات على الارض التي يتحدث عنها اعلام الطرف الاخر بشكل واضح .

من جانبه جدد نائب وزير الخارجية الكويتي الشيخ خالد الجار الله حرص دولة الكويت على انجاح المشاورات وانهاء وطي صفحة الحرب ، معبرا عن تفاؤله بحدوث  تقدم في مسار المشاورات  ،ومؤكدا ثقته بان الوفد الوطني سيبذل ما بوسعه من اجل انجاح المفاوضات وتحقيق السلام .

المصدر: موقع المنار

البث المباشر