وطن المقاومة ريشة فنان ولوحة موهوب في مرسم ابداع ببرج البراجنة   – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وطن المقاومة ريشة فنان ولوحة موهوب في مرسم ابداع ببرج البراجنة  

وطن المقاومة ريشة فنان ولوحة موهوب في مرسم ابداع ببرج البراجنة  
شاب فنان في ورشة إبداع

 

وطن المقاومة ريشة فنان ولوحة موهوب في مرسم ابداع ببرج البراجنة   
من ورشة ابداع الفنية

أيّارُ وَفَد، تدافعَت على جبهاتِه أفواجُ العائدينَ من جنوبِه الأبيّ الرّاعفِ طُهرًا، فصرخَت شمسُه مُكبّرةً، مُهلّلةً باسمِ العبيرِ الممزوجِ بالدّمِ والدّمِ المصهورِ بالعنبر.

وفدَ ليستوطِنَ الرّيشاتِ ويغتسِلَ بسِحرِ الفنّ وُضوءًا لَه تأهُّبًا لصلاةِ النّصرِ الّذي يجمعُ السّنينَ في قلادةٍ زرقاءَ بلونِ السّماء، حَمراءَ بلونِ الحُبّ.

عندَ أوّلِ إشراقةٍ لشمسِ الثامن من أيار اجتمعَ أهلُ الفنّ من رسّامين وخطّاطين ومئات الموهوبين الموهوبين في بلدية برج البراجنة خلالَ المرسم المفتوح الّذي اقامته  البلدية بالاشترارك  مع جمعية إبداع بعنوان “وطن المقاومة”.

المرسم جاءَ احتفاءً بالذكرى السادسة عشر لتحرير لُبنان، وقد تميّزَ بإقبالٍ كثيفٍ منذُ الساعات الأولى لافتتاحه عندَ التاسعة صباحًا، لا سيّما من قبل الفئات العُمرية الصّغيرة والشّابة.

قامَ رئيس بلدية برج البراجنة الأستاذ زهير جلول بجولةٍ على المشاركين نوّهَ خلالَها بنجاحِ هذا المرسم على غرارِ مراسمِ الأعوامِ الثّلاثة الماضية مؤكّدًا أنّ ذلكَ إنّما هو إشارةً إلى “اهتمامِ البلدية واهتمامِ إبداع معًا” فالبلديّة على حدّ قوله “لا تُعنى بالأشغال والبُنى التحتية فحسب” إنّما تتعدّى ذلك للمشاركة بـِ”الأنشطة الثقافية”.

وختمَ مُعتبرًا أنّ هذا المرسم المفتوح الّذي يُلقي الضّوءَ على “ناحيةٍ فنّية إبداعيّة” من شأنه ان يرسّخَ ثقافةَ المقاومة.

وأكّد رئيس جمعية إبداع الشّاعر علي عباس في حديثٍ له أنّ هذا المرسمَ المفتوح “هو قدوةً للناشئة ليعبّروا من خلال ريشاتهم وألوانهم عن محبّتهم وفخرهم بالمقاومة”.

ورُغمَ أنّ افتتاحَ المرسمِ جاءَ بالتّزامن مع بدءِ الانتخاباتِ في منطقتي بيروت والبقاع إلّا  أنّه تميّز بإقبالٍ بارزٍ، هذا ما أشارَ له رئيس الجمعية مُعتبرًا أنّ الحُضور قد “فاق التّصورات الّتي كانت قَد وُضِعت له” وأنّ هذا الجيل قد أثبتَ شغفَه “بهذا الفنّ للتعبيرِ عن رسالته”.

اختُتِمَ المرسمُ عند الواحدة ظهرًا بعدما سلّم المشاركون لوحاتِهم الّتي خلّدوا فيها لمساتٍ من الفنّ الرّاقي.

تقرير : زهراء سرحان

تصوير : زينة ناصر الدين وسارة قعيق

 

 

 

المصدر: خاص

البث المباشر