أوباما يحث الأمريكيين على فحص سجل ترامب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أوباما يحث الأمريكيين على فحص سجل ترامب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما وسائل الإعلام الأمريكية والأمريكيين على فحص السجل الطويل للمرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة دونالد ترامب وألا ينخدعوا بمظاهر الإثارة في حملته.

وقال أوباما، الجمعة، للصحفيين “من الضروري أن نتعامل بجدية مع التصريحات التي أدلى بها في الماضي”، مضيفا “أود فقط التأكيد على مدى جديتنا في الأوقات المهمة وهذه وظيفة مهمة بلا شك”. وأضاف الرئيس الأمريكي “هذه ليست تسلية، هذا ليس برنامجا من برامج تلفزيون الواقع”.

من جهته، انتقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الجمعة، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، محذرا من أن السياسات الانعزالية ستؤثر على البلاد.

وقال كيري مازحا لخريجي دفعة 2016 من جامعة نورث إيسترن في بوسطن “أنتم أكثر الدفعات تنوعا في تاريخ نورث إيسترن، بعبارة أخرى أنتم أكبر كوابيس دونالد ترامب”.

ولم يذكر كيري اسم الملياردير ترامب مرة أخرى إلا أنه ألمح إلى أحد مقترحات ترامب وهي دعوته إلى بناء جدار على طول الحدود الأمريكية مع المكسيك.

وقال السيناتور السابق عن ولاية ماساتشوستس والذي كان المرشح الديمقراطي للرئاسة بانتخابات 2004 “لن نبلغ القمة أبدا إذا قبلنا النصيحة من بائعي التصريحات الذين يدعون أن أقوى دولة في العالم يمكن أن تظل عظيمة عبر الانزواء إلى الداخل والاختباء وراء الأسوار، في الوقت الذي جعلت فيه التكنولوجيا ذلك مستحيلا وليس من الحكمة مجرد محاولة القيام به”.

المصدر: وكالات

البث المباشر