عبد اللهيان يجري الأربعاء محادثات مع المسؤولين الروس بشأن سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عبد اللهيان يجري الأربعاء محادثات مع المسؤولين الروس بشأن سوريا

حسين أمير عبداللهيان
حسين أمير عبداللهيان

يتوجه مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، يوم الاربعاء، الى العاصمة الروسية موسكو لإجراء محادثات مع المسؤولين الروس حول تطورات المنطقة وخاصة الاوضاع في سوريا.

وتأتي زيارة أمير عبداللهيان الى موسكو تلبية لدعوة مساعد وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف.

وكان أمير عبداللهيان صرح يوم أمس الاثنين خلال لقائه مع الامين العام للخارجية الفرنسية بشأن الاوضاع في سوريا إن “بعض اللاعبين كانوا منذ البداية بصدد اعتماد التوجه العسكري، وفي هذا الاطار ومن اجل تحقيق مآربهم وفروا الدعم للارهابيين، الا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومنذ البداية أكدت على الحل السياسي، وتزامنا مع ذلك دعمت ايضا عملية الاصلاحات السياسية في سوريا وإرسال المساعدات الانسانية.

وأعرب مساعد وزير الخارجية عن قلقه من انتهاك وقف اطلاق النار في سوريا من قبل الجماعات الارهابية. وأكد ضرورة تكوين ادراك صحيح لدى المجتمع الدولي حول تعريف الجماعات الارهابية في سوريا، لافتا الى انه رغم الاتفاقات في جنيف بشأن وقف اطلاق النار، فللأسف انتهجت بعض الجماعات الارهابية منحى عدائيا وانتهكت وقف اطلاق النار في ممارسات منسقة ومنسجمة ومخطط لها مع داعش والقاعدة.

البث المباشر