أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت 30-04-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت 30-04-2016

الصحف المحلية

أبرز أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم السبت 30-04-2016

السفير
تردد أن مكتب مكافحة الفساد في الاتحاد الأوروبي يحقق في عقود مسوحات جيوفيزيائية موقعة بين الحكومة القبرصية وشركات أميركية ولبنانية بواسطة أفراد لبنانيين من دون مناقصات، حيث تجاوز «القوميسيون» ملايين الدولارات.
سُئلت زوجة نائب شمالي عما إذا كانت ستصوّت في الانتخابات البلديّة للائحة التي يدعمها زوجها أو قريبها، فأكدت أنها ستدعم الأخير!
قال مرجع غير مدني إن تسريبات الأمن الفرنسي بشأن آل الحريري منسقة مع جهة أمنية سعودية ربطاً بملف الفرنسيين الذين لم تدفع «سعودي أوجيه» رواتبهم حتى اليوم.

النهار
يتكرّر الكلام على تحوّل إيجابي في العلاقة بين العماد ميشال عون والنائب سليمان فرنجية ظهر منه كلام إيجابي من الثاني حتى الآن.
الباخرتان التركيّتان لإنتاج الكهرباء تحوّلتا من حلٍ موقّت الى حلٍ دائم بعد ضمور كل مشاريع الانتاج المحلي وذهاب الوعود بكهرباء 24 ساعة أدراج الرياح.

اللواء
تساءلت أوساط دبلوماسية عن صيغة قانون الإنتخاب الذي تُشجّع عليه دول كبرى دولية وإقليمية، ومتى يحين موعد الجهر به؟!
رفض وزير حزبي تحديد موعد لاستقبال موظف إداري بارز من طائفته، للإيحاء بأن هذا الموظف لا يحظى بالغطاء السياسي المطلوب..
تختلف الترشيحات للمواقع القيادية في أماكن «الثنائيات» بين القاعدة والقيادة تحسم مصلحة الأخيرة..

البناء
سئل وزير سابق في مجلس حضره نواب من كتلة المستقبل عن الهدف من زيارة الرئيس سعد الحريري إلى تركيا، فردّ بلهجة تهكّمية لافتة قائلاً: يبدو أنه ينسّق مع الرئيس التركي رجب أردوغان بشأن الوعود الخلّبية التي يمكن إطلاقها للمرحلة المقبلة، بعد الخيبة التي عانى منها الرجلان منذ أن أطلقا قبل سنوات وعديهما بالعودة عبر مطار دمشق الحريري وبالصلاة في المسجد الأموي أردوغان !

الجمهورية
تمَنّع سفير دولة غربية عن زيارة مرجعية روحية بهدف عدم إطلاعه على إنطباعات دولته حيال الإستحقاق الرئاسي حيث يحمل تعليمات بالتكتم على ما تقوم به دولته حيال هذا الإستحقاق.
لاحظت أوساط سياسية أنه تبيّن أثناء البحث عن موقع لإنشاء محطة كهربائية جديدة أن هناك نائباً يشارك في ملكية أراضٍ للأوقاف المارونية.
قرّرت مرجعية سياسية بارزة إعادة النظر في كيفية إدارة مؤسسة محسوبة عليها لتحسين وتطوير وتسيير شؤونها الإدارية والمالية.

المصدر: صحف

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك