لقاء الاحزاب زار زاسبكين: روسيا مستمرة بالعمل على حفظ وحدة الكيان السوري وإعادة السلام اليه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لقاء الاحزاب زار زاسبكين: روسيا مستمرة بالعمل على حفظ وحدة الكيان السوري وإعادة السلام اليه

أخبار موقع المنار

التقى وفد من هيئة التنسيق للقاء الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية سفير روسيا الكسندر زاسبكين في مقر السفارة، وتم البحث في مختلف الاوضاع على الساحة اللبنانية والاقليمية. وضم الوفد منسق اللقاء الدكتور بسام الهاشم، الوزير السابق كريم الراسي عن تيار المرده، عضو المكتب السياسي لحركة أمل علي عبد الله، عضو المكتب السياسي لحزب الله الدكتور علي ضاهر، الشيخ شريف توتيو عن “جبهة العمل الاسلامي”، رئيس التنظيم القومي الناصري سمير شركس، وهيب وهبي عن الحزب السوري القومي الاجتماعي وعماد العماد عن الحزب الديمقراطي اللبناني.

الهاشم
بعد اللقاء، قال الهاشم: “كانت مناسبة لتبادل الرأي في مختلف المستجدات على صعيد القضية السورية ومسيرة مفاوضات جنيف مع محاولة تلمس وجهة التطورات في السياسة الروسية. وكانت وجهات النظر متطابقة وخرجنا من عند سعادة السفير بانطباعات مطمئنة جدا للمستقبل بأن هناك اعادة تأكيد على ان روسيا مستمرة في انجاز ما بدأته وما تعمل على انجازه وهو الاسهام في اعادة السلام الى ربوع سوريا وحفظ وحدة الكيان السوري، وتمكين مختلف المكونات السورية من التفاهم على حل ديمقراطي ما عدا القوى المتطرفة التي اذا ارادت ان تستثني نفسها والاستمرار في استثناء نفسها من مسيرة الحل لن يبقى امام القوى الاخرى بما فيها النظام سوى الدفاع عن النفس، وهذا ما فهمناه حول هذه القضية”.

أضاف: “كما تناول الحديث قضية تعنينا بشكل مباشر وهي قضية الهجمة الشرسة والعدوانية التي كان التأسيس لها في القانون الصادر في 18 كانون الاول الماضي في الكونغرس الاميركي ووقعه الرئيس اوباما ويقضي بإنزال عقوبات وتطويق وحصار مالي واقتصادي بحق حزب الله والشخصيات والمؤسسات المتعاملة معه. وبالتوازي مع هذه الهجمة الهادفة الى وقف بث تلفزيون المنار واذاعة النور عبر الاقمار الصناعية وقطع امكانات البث الفضائي امام حزب الله. نحن نتوقع، وهذا ما قلناه لسعادة السفير، من روسيا وسائر الحلفاء في العالم ان يقوموا بما هو لازم للدفاع عن هذه القوى الحليفة فلا يمكن السماح ببقاء المدى الاقتصادي والمالي والاعلامي مستباحا من القوى المعادية لمحور المقاومة. وسمعنا أجوبة مطمئنة حول التوجهات الروسية لايجاد بدائل، وهناك طبعا آفاق اخرى. “.

زاسبكين
بدوره، قال السفير الروسي: اننا أمام مفترق طرق فيما يخص الاوضاع في المنطقة ولا سيما سوريا. لقد شرحت بعض الافكار الروسية التي نحققها من خلال المفاوضات في جنيف والتنسيق الميداني وفي مجال مكافحة الارهاب، فضلا عن الهموم الكبيرة بالنسبة للمساعدات الانسانية في سوريا فيجب ان يكون هناك نشاطات متكاملة لايجاد الحلول الجزئية والمخرج لهذا النزاع وهذا شيء اساسي لتوجيه الامور في المنطقة نحو الافضل”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك