القوى الوطنية اليمنية تلتقي سفراء الـ5+1: وقف اطلاق النار أساس إنجاح المفاوضات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوى الوطنية اليمنية تلتقي سفراء الـ5+1: وقف اطلاق النار أساس إنجاح المفاوضات

أكد وفد القوى الوطنية اليمنية إلى مفاوضات الكويت على أن تثبيت وقف إطلاق النار هو العامل الأساس في انجاح المفاوضات الجارية والدفع بعجلتها الى الامام، مشيراً إلى أن استمرار الحرب والعدوان وتنصل وفد الرياض من مسؤولياته هو الذي أخّر وصولهم الى الكويت، مطالبين بالضغط في اتجاه انجاح المفاوضات من خلال تنفيذ البند الاول مؤكدين على حرصهم إنجاح العملية السياسية المبنية على التوافق وعدم الاقصاء.

من جهة أخرى، أكد سفراء الدول الـ5+1 وسفيرة الاتحاد الأوروبي في اليمن، في اجتماعهم مع وفد القوى الوطنية مساء اليوم الاثنين في قصر بيان الأميري، على أن المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله كانوا يناضلون لوقف الحرب منذ أول يوم لاندلاعها، مشيرين الى أنه يجب على جميع الأطراف الانخراط في المشاورات بحسن نية وتقديم التنازلات الممكنة وصولا الى حلول تحقق الامن والاستقرار وتحقيق المشاركة لكافة الأطراف في صياغة مستقبل اليمن.

وتم خلال اللقاء بين السفراء ووفد القوى الوطنية استعراض سير المشاورات خلال الايام الماضية والعقبات العالقة، والتي لا تزال تحول دون التقدم في المشاورات والخوض في الموضوعات الاخرى والمتمثلة في عدم تقيد الطرف الاخر بتثبيت وقف اطلاق النار.

وفي بداية اللقاء، تحدث سفراء الدول الخمس، مؤكدين دعم دولهم للمشاورات التي تجري في الكويت من اجل تحقيق السلام في اليمن لأنه الخيار الوحيد المتاح امام الاطراف في الكويت. وأكد السفراء دعمهم لوقف اطلاق النار وكل الخطوات التي من شانها الدفع بالمشاورات نحو الامام، مشددين في هذا الصدد ان على جميع الاطراف ترشيد الخطاب الاعلامي وعدم التصعيد وتجنب الاساءة للأطراف الاخرى من اجل خلق مناخات ايجابية للمشاورات، مشيرين إلى مشاركة الجميع في النظام الجديد.

المصدر: وكالة يونيوز

البث المباشر