“إبداع” وبلدية حارة حريك تطلقان ماراتون المطالعة الأول في لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“إبداع” وبلدية حارة حريك تطلقان ماراتون المطالعة الأول في لبنان

"إبداع" وبلدية حارة حريك تطلقان ماراتون المطالعة الأول في لبنان
رئيس جمعية إبداع يشرف على أسبوع المطالعة

اطلقت بلدية حارة حريك وجمعية ابداع ماراتون المطالعة الاول ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للمطالعة بحضور نائب رئيس بلدية حارة حريك المهندس احمد حاطوم ورئيس جمعية ابداع الشاعر علي عباس ومديرة مركز المطالعة والتنشيط الثقافي منى عربيد بمشاركة مئات الطلاب من مختلف المدارس وقدد حددت اللجنة المنظمة عدة سباقات في الماراتون ..

سباق القراءة من عمر 7 الى 15 سنة وسباق التأليف من عمر 10 الى 15 وسباق كتابة الاسماء وسباق الالقاء والقصيدة وسباق الحروف الملونة وسباق الاصوات لجميع الأعمار  .

افتتح الماراتون في مدرسة حارة حريك الرسمية بمشاركة 144 طالباً واستكمل في مركز المطالعة التابع لبلدية حارة حريك . كما وشارك طلاب من مدارس مختلفة في الوقفة التضامنية مع قناة المنار ضمن سباق الحروف الملونة هذا ويستمر الماراتون حتى نهاية شهر نيسان /ابريل الحالي .

وتوقع رئيس ابداع ان يتزايد عدد المشاركين مع انطلاقة الايام الأولى للماراتون الذي لاقى استحسانا واسعاً  من ادارات المدارس وقال عباس : انه الماراتون الاول من نوعه في لبنان . فيما أكد نائب رئيس البلدية المهندس حاطوم على سعي البلدية ومركز المطالعة الدائم والمستدام  لتنمية العقل والروح خصوصا في المجالات الثقافية واعداً بتقديم هدايا تشجيعية لأكبر عدد من المتسابقين . رئيس جمعية الخطاطين فايد شحادي الذي اشرف على سباق الاسماء تفاجأ بالمستوى والدقة في خط التلامذة رغم صغر سن البعض .. بدورها مديرة المركز عبرت عن فخرها بحضور هذا الجيل في مثل هذه النشاطات في ظل الانشطار التكنولجي المقلق.ووعدت بالمزيد من النشاطات التي تخدم عقل وفكر وثقافة هذا الجيل .

 

تقرير : فاطمة الخنسا

 

تصوير ايهاب شمص وسارة قعيق

المصدر: خاص

البث المباشر