ناجيان يتحدثان عن مقتل “500 شخص” بغرق سفينة في المتوسط – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ناجيان يتحدثان عن مقتل “500 شخص” بغرق سفينة في المتوسط

مهاجرون

اعلن اثيوبي وصومالي الخميس في اثينا انهما كانا من ضمن 41 مهاجرا نجوا من غرق سفينة في البحر المتوسط في نهاية الاسبوع الماضي في حين غرق بقية المهاجرين الذين كانوا على من السفينة والذين يقدر عددهم بحوالى 500 مهاجر.

وخلال مؤتمر صحافي عقد في مركز استقبال في اثينا نقل اليه الناجيان بواسطة جمعية براكسيس غير الحكومية اليونانية. قال معاذ محمود (25 عاما) المتحدر من اوروميا في اثيوبيا انه فقد زوجته البالغة من العمر 21 عاما وابنه البالغ من العمر شهرين. وغرقت السفينة في نهاية الاسبوع الماضي قبالة شواطئ ايطاليا.

وقال “صعدنا الى سفينة بطول 15 مترا من طبرق (شرق ليبيا) مع 200 شخص اخر من جنسيات مختلفة هم خصوصا صوماليون وسودانيون وارتريون واثيوبيون متوجهين الى ايطاليا”.واضاف بلغة انكليزية ركيكة ولكن مع تفاصيل دامغة “بعد سفر لمدة 15 ساعة. قال لنا المهربون انهم سينقلوننا الى سفينة اخرى بطول 30 مترا كان على متنها 300 شخص”.

واشار الى انه خلال عملية الانتقال من سفينة الى اخرى “غرقت السفينة الكبيرة وقضى الجميع. ابني وزوجتي (…) سبحنا باتجاه السفينة الصغيرة ونجح 41 شخصا في الوصول اليها”.

وبحسب الشهادة التي ادلى بها. فان المهربين الذين كانوا في “السفينة الصغيرة تركوهم ورموا لهم هاتفا محمولا كي يتصلوا بالشرطة الايطالية” التي اتصلت بسفينة كانت تبحر في المنطقة ولكنها لم تتوقف. واوضح “بعد بضع دقائق. توقفت سفينة اخرى” وصعدنا اليها.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر