أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأربعاء 20-04-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأربعاء 20-04-2016

الصحف المحلية

أبرز أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأربعاء 20-04-2016

النهار
تردّد أن شركة “سوكلين” تتدخّل عبر مؤيدين لها في مجلس الإنماء والاعمار بطريقة تخوّلها العودة دون منافس إلى معالجة النفايات وطمرها بالشروط السابقة نفسها.
سُجّل انسحاب أحد رؤساء الأحزاب مساء السبت من قصر الصنوبر قبيل بدء العشاء لأنه لا يحمل صفة رسمية تؤهّله الجلوس إلى الطاولة الرسميّة ويرفض الجلوس في أمكنة بعيدة نسبيّاً.
تتمّ في إحدى قرى البقاع الغربي محاربة أحد المرشّحين لرئاسة البلدية بشهاداته المزوّرة التي أقصته من موقع سابق في إحدى الوزارات.
يعمل “حزب الله” مع العونيين والقوميين لمواجهة الحزب الاشتراكي في بلدية راشيا.

السفير
حاول عدد من القضاة التملّص من حضور اجتماعات إحدى اللجان على قاعدة ترك القضاء يأخذ مجراه، لكن استقر الرأي النيابي على ضرورة حضورهم واطلاع المجلس على العناوين وليس تفاصيل التحقيق.
تبين ان الصورة التي جمعت مسؤولا امنيا خليجيا بارزا بمسؤول أمني لبناني سابق وتم تعميمها عبر مواقع التواصل.. عمرها سنتان على الأقل!
أثار مسؤول غربي خلال زيارة سريعة الى بيروت ملفا أمنيا متصلا بدولة اقليمية.

اللواء
عاد مرجع سابق من عاصمة كبرى بإنطباع أن موضوع لبنان ليس على جدول أعمال المسؤولين فيها لا من قريب ولا من بعيد..
بدأت المصارف الأوروبية بتطبيق متزامن للمراسيم التطبيقية التي أقرها الكونغرس، في إطار ما سمي بالأشخاص والمؤسسات المتعاملة مع “حزب الله”..
يدفع ” التيار العوني ” الى احداث مأزق في انتخابات بلدية بيروت ويجر الى هذا المأزق حليفا طارئا له .

الجمهورية
إستغربت الأوساط المتابعة مشاركة أحزاب من إتجاهات مختلفة في تظاهرة اليوم بينما معظمهم مشاركون في الحكومة.
يدعو نائب بيروتي خلال جولاته ولقاءاته الإنتخابية للأخذ بمَن تُسمّيه مرجعية روحية في العاصمة لأن تخطّيه هو كسر لإرادة طائفته.
تعمل قوّة تاريخية في الجبل على عدم الدخول في معارك بلدية طاحنة لأنها تعتبر أن التركيز يجب أن ينصبّ على الإنتخابات النيابية.

البناء
رأى نائب إصلاحي أنّ اقتراح التعديل الدستوري الذي يحاول أن يسوّقه الوزير بطرس حرب بشأن اعتبار النائب الذي يتغيّب ثلاث جلسات من دون عذر شرعي مستقيلاً، ليس إلا للاستهلاك الإعلامي، وسأل: لماذا انتظر حرب عودة الرئيس سعد الحريري لكي يتقدّم باقتراحه، علماً أنّ الحريري لم يحضر سوى جلستين فقط من أصل 38 جلسة تمّت الدعوة إليها حتى الآن؟

المصدر: صحف

البث المباشر