الجعفري: الحوار السوري السوري في جنيف يمكن أن يستمر مع قوى معارضة أخرى غير وفد معارضة الرياض – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الجعفري: الحوار السوري السوري في جنيف يمكن أن يستمر مع قوى معارضة أخرى غير وفد معارضة الرياض

بشار الجعفري

أكد رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف بشار الجعفري أن المحادثات في جنيف يمكن أن تستمر مع قوى معارضة أخرى رغم إعلان وفد “معارضة الرياض” تعليق مشاركته.

وقال الجعفري في مقابلة مع وكالة رويترز  “إن المعارضة ليست حكرا على الهيئة العليا للمفاوضات التي تشكلت في السعودية مضيفا.. إذا كانوا يريدون المقاطعة يمكنهم ذلك .. لن يكون هذا مشكلة كبيرة بالنسبة لنا لأنهم ليسوا الممثلين الوحيدين للمعارضة السورية”.

ولفت الجعفري الى أن الحجج التي تسوقها معارضة الرياض غير مقنعة موضحا أن المجموعات الأخرى في المعارضة لا تقيم الوضع بنفس الشكل ولهذا السبب ستتواصل المحادثات بكل سلاسة ممكنة. وأشار الى ان وفد “معارضة الرياض” يفتعل المشاكل منذ بداية العملية في جنيف ويهدد بتعليق المحادثات او تأجيلها لأنه ينتظر التعليمات من داعميه في السعودية وتركيا وقطر.

وأضاف الجعفري إن  هذه مماطلة سياسية كما تسمونها بلغة الأمم المتحدة و”إنهم يماطلون بغرض نسف المحادثات برمتها”. ولفت الى الدعوات التي صدرت عن متزعمي الإرهابيين في جنيف والتي يطلبون فيها من أتباعهم مهاجمة الجيش العربي السوري مؤكدا ان من شأن ذلك ان ينسف المحادثات. وقال إن العناصر المتشددة الإرهابية داخل وفد الرياض تهيمن على آلية اتخاذ القرار.

المصدر: وكالة الانباء السورية

البث المباشر