الرئيس روحاني: تكريس الخلافات مؤامرة كبيرة للاعداء ضد المسلمين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس روحاني: تكريس الخلافات مؤامرة كبيرة للاعداء ضد المسلمين

الرئيس روحاني

اكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني ان الخلافات واستخدام الجماعات الارهابية كأدوات تعد مؤامرة الاعداء الكبيرة ضد المسلمين.

وافادت وكالة “فارس” اليوم الجمعة ان الرئيس روحاني قال لدى لقائه الرئيس السنغالي ماكي سال على هامش القمة الاسلامية في اسطنبول “ان اعداء المسلمين اليوم يحاولون تمرير مؤامرة كبيرة تكرس الفرقة والخلافات في العالم الاسلامية من جهة وتستغل الجماعات الارهابية التي تدعي الاسلام كاداة من جهة اخرى”.

واعتبر تفشي الارهاب والعنف في العالم الاسلامي بانه مدعاة للاسف، مضيفا “ان الجمهورية الاسلامية في ايران قدمت دوما الدعم للدول التي استنجدتها على صعيد مكافحة الارهاب هذا في الوقت يستلزم هزيمة الارهابيين تصديا جادا وشاملا”.

واعتبر الرئيس روحاني ان تعزيز الوحدة الاسلامية من الواجبات المهمة لمنظمة التعاون الاسلامية في الظروف الراهنة، مؤكدا على التعاون والتشاور بين طهران وداكار في القضايا الدولية بما فيها الامن في المنطقة وشمال افريقيا .

وتابع “ان تطوير العلاقات الشاملة مع دول افريقيا يحظى باهمية بالنسبة لايران”، معربا عن استعداد ايران في هذا الاطار لتطوير العلاقات مع السنيغال في كافة المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية والطبية والصحية.

المصدر: وكالة فارس

البث المباشر