لوكاشيفيتش: هناك اضطهاد ضد المجتمع المدني في تركيا بإيعاز من أردوغان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لوكاشيفيتش: هناك اضطهاد ضد المجتمع المدني في تركيا بإيعاز من أردوغان

أخبار موقع المنار

 صرح مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر لوكاشيفيتش، اليوم الجمعة، بأن هناك اضطهاد بحق المجتمع المدني في تركيا، وذلك بأمر من القيادة العليا للبلاد. وقال لوكاشيفيتش في كلمة ألقاها، خلال اجتماع المجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون، اليوم: “تطور الوضع في تركيا لا يمكن اعتباره متحضرا. ويدرك ذلك المجتمع التركي أيضا الذي تحاول السلطات التركية إسكاته بالقوة”.
وفيما يتعلق بالملف الكردي، أعرب الدبلوماسي الروسي عن استغراب موسكو من غياب رد فعل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تجاه أفعال تركيا بحق الأكراد، وطالب أنقرة بالابتعاد عن استخدام العنف لحل المسألة الكردية.

وقال لوكاشيفيتش بهذا الصدد: “تتواصل في تركيا وبشكل ممنهج الانتهاكات اتجاه الأقلية الكردية”. وأضاف: “من المثير للاستغراب غياب تقييم واضح من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للعنف بحق الأكراد. ومن الواضح أن هذا هو مظهر من ازدواجية المعايير يرتبط بمزاج سياسي”. وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أكد خلال “الخط المباشر” مع المواطنين، أمس الخميس، أن روسيا ليست لديها مشكلة مع تركيا وشعبها، وإنما مع “بعض الشخصيات السياسية”، محملا القيادة التركية مسؤولية التعاون مع المتطرفين”.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر